دليل استخدام الموقع

ريشة | مُجتمع الأدب العربيّ

أهلًا بكم في مجتمع الأدب العربي، ريشة

 

شروط قبول المُشاركات:

أن تكون المّشاركة:

  • مكتوبة بلغة عربيّة سليمة قدر الإمكان.
  • تحترم الأديان والأخلاق العامّة.
  • لا تَعتدي على شخص بعينه أو تهاجمه بأيّ شكلٍ من الأشكال.
  • أن تكون من كتابتكم، وتقع المسؤوليّة على الكاتب فقط في حال كانت غير ذلك.
  • يُفضّل ذكر المصدر لأي اقتباس في المُشاركة.

 

خطوات التّسجيل في الموقع:

  1. اضغط على “تسجيل كاتب جديد” من القائمة الظّاهرة في أعلى الموقع.
  2. أدخل اسمًا مُختصرًا باللّغة الإنجليزيّة حيث سيُستخدم لتسجيل دُخولك في المرّات القادمة، لا تقلق، تستطيع تعديل اسمك الظّاهر في الموقع لاحقًا.
  3. أدخل بريدك الإليكتروني.
  4. ستتلقّى بريدًا في حسابك يحتوي على كلمة مُرور اختيرت عشوائيًّا واسم المُستخدم الخاص بك (يُمكنك تغيير كلمة المرور لاحقًا).

 

تسجيل الدّخول :

من قائمة “التّسجيل ودليل الإستخدام” أعلى الموقع، اضغط على “تسجيل الدّخول“، ثُمّ أدخل معلوماتك الخاصّة.

نسيان كلمة المرور:

كُلّ ما عليك فعله هو الضّغط على جُملة “هل فقدت كلمة مرورك؟” الموجودة في نموذج “تسجيل الدّخول“، وإدخال بريدك الإليكتروني، وسيتمّ إرسال رسالة تُمكّنك من إعادة تعيين كلمة المرور.

تعديل المعلومات الشّخصية :

بعد تسجيل الدّخول يظهر أمامك عدّة تبويبات على يمين الشّاشة، من خلال الضّغط على التّبويب “حسابك” يُمكنك تعديل جميع معلوماتك الشّخصية بما فيها الصّورة الشّخصية وكلمة المرور، وخيارات أخرى.

مُلاحظة (1) : قد لا تستطيع تعديل الصّورة الشّخصيّة أو أن ترفع أي صورة في مُشاركتك مُباشرةً في الحسابات الجديدة، أو أن تقوم بنشر مُشاركاتك مُباشرةً، فقد يتطلّب الأمر بعض الوقت لكي يتم إعطائك كافّة الصّلاحيّات في استخدام الموقع، يعتمد طول هذه المدّة على عدد ونوعيّة مُشاركاتك، لا تقلق، الأمر غالبًا لا يتعدّى بضعة أيّام قليلة 🙂

مُلاحظة(2) : لن يتمّ ظهور أي تعديل على معلوماتك الشّخصيّة في الموقع إلا بعد نشر مقالة واحدة على الأقلّ.

كتابة مقالة نصيّة :

من يسار الشّاشة اختر التّبويب “مقالات” ثم اختر “أضف جديد” لتظهر لك صفحة كتابة الموضوع، ويمكنك كتابة العنوان والمحتوى وإضافة ملفات وسائط (صور / صوت / ولا يفضّل رفع فيديو) في أي مكان في المقالة.

يُرجى مُراعاة المربّعات الجانبيّة عند الكتابة، وهيَ:

  • نشر : ويمكنك من خلالها تعديل حالة المقالة بين منشورة أو مسودّة أو حتّى حذفها.
    • بالإضافة إلى إمكانيّة تعديل موعد النّشر، من خلال النّقر على كلمة “تحرير” في الخيار ” النّشر (فورًا) ” وتعديله للتّاريخ المطلوب سواء في الماضي (يظهر هذا التّاريخ كتاريخ كتابة المقالة) ، أو في المستقبل، ليتمّ نشر الموضوع بعد عدّة أيّام مثلًا، أو عدم تعديله ليتم النّشر بالوقت الذي تضغط فيه على “نشر” مُباشرةً.
  • بُنية المقالة : وفي الغالب يتمّ اختيار “قياسي” إلا للمواضيع التي تشمل مقاطع فيديو من “يوتيوب” أو غيره يتمّ تغييرها، وكذلك للصّور في قائمة رسومات.
  • التّصنيفات: ويمكن من خلالها اختيار القسم الذي سيظهر فيه الموضوع، ويرجى الإلتزام بالأقسام وعدم اختيار أكثر من قسم بلا فائدة؛ حتّى لا يملّ المستخدم من تكرار نفس المحتوى في عدّة أقسام.
  • وسوم: وهي الكلمات الرّئيسيّة التي تستخدم للدّلالة على موضوعك، وتسهّل عمليّة البحث عن موضوعك من خلال محرّكات البحث، وأيضًا داخل الموقع، ويتمّ الفصل بين كل كلمتين بفاصلة، أو من خلال كتابة كل كلمة منفصلة والضغط على “أضف” ثم كتابة الكلمات التّالية بنفس الطّريقة، من المهم جدًا استخدام الوسوم على أن يكون عددها من 3 إلى 5 وسوم.
  • الصّورة البارزة: وهي لتعيين صورة للموضوع تظهر للمستخدم في الصّفحة الرّئيسيّة وصفحات الأقسام تحت عنوان الموضوع، ولا تظهر في الموضوع نفسه، يفضّل استخدامها دائمًا، وإلّا فإنّه سيتم وضع صورة افتراضيّة من الموقع لا تبيّن ماهيّة مُشاركتك.

يُرجى انتقاء صور مناسبة للموضوع، خالية من أيْ إساءة لأي جهة أو شخص أو طرف، وتلتزم بالآداب العامّة وشعائر الأديان، في حال مُخالفة ذلك “ربّما” يتمّ توجيه إنذار أوّلي للكاتب، وفي حال تكرار الموضوع قد نضطر آسفين لحذفه من الموقع بشكل تامّ.

الخطوة الأخيرة هي أن نقوم بالعودة لأول مربع جانبي على يسار الشّاشة ونضغط على “نشر“.

كما يمكنكم تعديل مقالاتكم في أي وقت من خلال الذّهاب للتّبويب “مقالات” ثم الضّغط واختيار المقالة المطلوبة، وتعديلها بنفس الطّريقة.

إضافة فيديو من “يوتيوب” :

  • كُلّ ما عليك هو نسخ رابط الفيديو في أيّ مكان في مشاركتك وسيتمّ ظهوره بشكل منسّق تلقائيًا.

تعطيل الحساب وحذفه نهائيًا من ريشة:

لا نرغب بأيِّ حالٍ من الأحوال برؤيتك تغادرنا 🙁 لكن إن لم يكن من ذلك بُدٌّ فإنّك تستطيع مُراسلة الإدارة ليتمّ تعطيل حسابك وحذفه بشكل نهائي من ريشة.

في حال حدوث مشاكل أو وجود اقتراحات:

نحن هُنا لمُساعدتك بأسرع وقت مُمكن، فلا تَتردّد بالتّواصل معنا في أي وفت.

أضف تعليقًا

اضغط هُنا لكتابة تعليق

شاركنا تعليقك =)